مخيّم أسرة الاستعداديّين رحبة – عكار

mjoa Monday August 6, 2018 701
زار سيادة المتروبوليت باسيليوس منصور الجزيل الاحترام مخيّم القدّيسَين سرجيوس وباخوس الذي أقامته حركة الشبيبة الأرثوذكسية في فرع رحبة لأسرة الاستعداديين في أوتيل فلور دو كامبو- جبرايل والذي ضمّ حوالي ٤٠ استعداديًّا بلغت أعمارهم بين ١٣ و١٤ سنة وذلك من  من ٣٠ تموز الى ١ آب.

خاطب سيادته المشاركين منطلقًا من سيرة القدّيسَين مؤكدًا على أهميّة الانتماء والهويّة، وخاصة في هذا الزمن. وقال سيادته “أنتم رسل هذا الزمن الصعب، وتشهدون بمحبتكم وسلوككم المختلف شهادة حقيقية ليسوع المسيح الذي صلب من أجل خلاص العالم”.
تضمّن المخيّم عدّة أنشطة ترفيهيّة ودينيّة، وتناول الإرشاد موضوع  القدّاس الإلهيّ مع الأبوين بولس الكوسا وأرسانيوس موسى.
أشار رئيس الفرع جورج رزق إلى أنّ العمل مع هذه الفئة العمريّة تحدٍّ خاص، ونجاحه مرهون باعتماد تقنيّات التواصل واعتماد الرّموز والمفاهيم التي يستقبلها الاستعداديّون بوضوح.  كما أشارت مسؤولة المخيم ساندي نقولا إلى  أنّ هذا المخيم أضاف لحياة الاستعداديين الكثير خصوصًا أنّهم في عمر يسمح لهم بالتعلّم واكتساب المهارات الجديدة  والمتعلّقة بالشهادة لإيمانهم. ونعمل بجدّية في فرع رحبة لخلق آليات تنشيطية دائمة  يعبّر الاستعداديون من خلالها عن شخصيّتهم وفرادتهم.  وتابعت أنّ المخيم ما كان لينجح لولا جهود فريق العمل أيضًا فلهم الشكر   عن التضحيات الكبيرة التي قدموها.
47 Shares
47 Shares
Tweet
Share47