لقاء إرشادي في مركز طرابلس

mjoa Friday September 21, 2018 838

التقى 24 مُرشدًا ومرشدةً من فروع مركز طرابلس في لقاءٍ إرشاديٍّ، بدعوةٍ من مجلس الإرشاد، وذلك يوم السبت 8 أيلول 2018، في مركز المخيّمات والمؤتمرات – بشمزّين.

ابتدأ اللّقاء بالمشاركة في القدَّاس الإلهيّ في كنيسة السّيّدة في بشمزّين بمناسبة ميلاد والدة الإله، ثمّ انتقل المشاركون إلى مركز المؤتمرات، حيث تناولوا الفطور وتحلّقوا، لمدَّة ساعتين، حول موضوع بعنوان: “المُرشِد المُرَبِّي وتقنيَّة الحوار” مَع الأخت ريما ونّوس. أضاءت الأخت ريما عَلى مفهوم المرشد المُربّي من خلال الكتاب المقدّس، وعمل المشاركون على ربط هذا المفهوم مع بعض الخبرات الإرشاديَّة لبعض المُرشدين، من خلال شهادات حيَّة، بالإضافة إلى مستندات من كتاب الإنسان الجديد للأب إيليّا متري ومقالة للمطران جورج خضر بعنوان: “المرشد كمُبدِع روحيّ” في مجلة النور سنة 1994.

تناول الحاضرون الغذاء ثمّ انتقلوا إلى الموضوع الثاني مع الأب جوزيف عرب الَّذي شاركهم بموضوع تفاعليّ عنوانه: “ربَّيت وتربَّيت”، مُركّزين على أنَّ عمليَّة التَّربيّة ركيزتها الأساسيَّة المحبَّة وأنَّ طَرفَيها، أي المُربِّي والمُتربّي، يتلقيان، عمليًّا، التربية من بعضهما البعض. ومتَى سادَت المحبَّة هذه العلاقة سَمَحت للمُرشِد بأنْ يُمسِك بأيدي مَن يُرشِدهم لَيبلُغوا، مع بعضهم، إلى محبَّة المسيح وإلى ترجمة هذه المحبَّة بأن ينهضوا بأنفسهم وبِمَن حولهم، في الكنيسة وفي المجتمع.

33 Shares
33 Shares
Tweet
Share33