تقرير عن اللقاء الإرشاديّ في الأمانة العامة

Nada El haddad Monday January 28, 2019 783

من 11/1/2019 إلى 13/1/2019

أقامت لجنة الإرشاد في الأمانة العامّة لقاءً إرشاديًّا بعنوان “خريطة العمل الإرشاديّ في الأمانة العامّة” من يوم الجمعة في 11/1/2019 مساءً إلى يوم الأحد في 13/1/2019 ظهرًا، وذلك في مركز القديس بورفيريوس في الأشرفيّة في بيروت. شارك في اللقاء مسؤولو الإرشاد والبرامج والتدريب، مسؤولو الهويّة النهضويّة في مختلف المراكز الحركيّة في لبنان وسوريا بالإضافة إلى منسّقي أسر الثانويّين والجامعيّين والعاملين في الأمانة العامّة.

افتُتح اللّقاء بصلاة الغروب التي ترأسّها سيادة المتروبوليت سلوان موسي، متروبوليت جبيل والبترون وتوابعهما، الذي بارك بحضوره اللقاء وشارك الإخوة همومهم الإرشاديّة في الجلسة الأولى. تناولت هذه الجلسة واقع الشباب الحركيّ حيث عرض الأخوان جوزيف عطاالله، مسؤول أسرة الجامعيّين في الأمانة العامّة، وطلال حنّا، مسؤول أسرة العاملين في الأمانة العامّة، التحدّيات والصعوبات التي يواجهها الشباب اليوم والحاجات الإرشاديّة والتربويّة التي يبتغونها. وبعد النقاش والحوار، اقترح المجتمعون عددًا من الخطوات العمليّة لتخطّي المشاكل المطروحة وتلبية حاجات الشباب.

بعد المشاركة في العشاء، التقى الإخوة مع سيادة المطران سلوان في جلسة مميّزة قام خلالها سيادته بورشة عمل، سعى فيها إلى كشف واقع الشباب في أسر الجامعيّين والعاملين من خلال ما تمّ وصفه في الجلسة الافتتاحيّة مظهرًا العوائق والصعوبات والحاجات والمتطلّبات، ومشدّدًا على عدم وقوع المرشدين في اليأس والإحباط إنّما ضرورة العمل على تجديد الذهن من خلال عيش حياة توبة وانفتاح كلّي على الله الذي يُكسِبنا الفرح والرّجاء.

في اليوم التالي، بحث الأخوة مواضيع عدّة منها واقع الفرقة الحركية وتقييم عملها، كيفيّة مساندة المرشدين في المراكز إنطلاقاً من حاجاتهم الإرشاديّة، آليّة عمل لجنة الهويّة النهضويّة في المراكز، تحديد كفاءات العضو الحركيّ الثانويّ، بالإضافة الى جلسة مع الأخت ميراي مكاري من لجنة الإعلام توضّحت فيها طريقة تعاون المرشدين مع أسرة الإعلام في الأمانة العامّة من أجل تحديث البرامج وتوسيع المكتبة الإلكترونيّة.

في الجلسة الختاميّة وانطلاقًا من المواضيع المذكورة وبعد المناقشات وتبادل الخبرات، وضع الأخوة الخطوط العريضة  لعمل لجنة الإرشاد في الأمانة العامّة للسنين القادمة.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share