إجتماع لأسرة الإعلام في مركز طرابلس

جرجي ساسين Friday February 8, 2019 602

بناءً على توصيات المؤتمر الداخليّ الثلاثين لمركز طرابلس، وما تقرّر في جلسة مجلس المركز الأخيرة، عُقد اجتماع أوّل للجنة الإعلام في المركز في قاعة كنيسة مار يعقوب أخي الربّ – كفرحزير –الكورة – عند الساعة السادسة من مساء الإثنين 4 شباط 2019، وذلك بحضور الأخت باتي حداد رئيسة المركز، الأخ رينيه أنطون المسؤول عن الإعلام في الأمانة العامّة، الأخ عماد الحصني المسؤول عن الإعلام في المركز، وعدد من رؤوساء الفروع ومسؤولي الإعلام في الفروع بينهم قدس الشماس بشارة عطالله.

استُهلَّ اللقاء بكلمة للأخ رينيه شدّد فيها على أنّنا في الحركة نتعاطى العمل الإعلاميّ كوسيلة وليس كغاية بحدّ ذاته كي لا نَحيد عن هدفنا الذي هو أن نحيا الإيمان بالمسيح يسوع ونشهد له ولمجده، ونُظهِر حضوره فيما بيننا، فنعكسه بالإعلام عبر جوّ الأخوّة المحتضِنة، النبَض الشركويّ، نبض التخلّي، الآفاق الوحدويّة، الغيرة على بهاء الكنيسة، طراوة القلب وخدمة الفقراء، وخاصّية أنّ كلّ ما في العالم هو للمسيح. فنحن لا “نسّوق” للحركة بل للجمال الذي فيها، الذي هو يسوع المسيح، سواء ضمن الوسط الحركيّ أو الوسط الخارجيّ. كما لفَتَ الأخ رينيه إلى الفرق بين “الإعلام الدينيّ” المتوفرّ بكثرة، و”الإعلام الإيمانيّ” الشاهد في المجتمع والمتفاعل مع المحيط ودعا لأن نقرأ إيمانيّاً كلّ ما يجري حولنا. وهذا ما يجب علينا السعي لتجسيده في عملنا الإعلاميّ.
وبعد تعقيب لرئيسة المركز، عرّفت الأخت ميراي مكاري بموقع الحركة الرسميّ وصفحات التواصل الاجتماعيّ، ثمّ عرض الأخ عماد ورقة ” أفكار ومقترحات بخصوص برنامج عمل الإعلام في مركز طرابلس” شملت تحديد المرجوّات وخطّة عمل لتنفيذها. فجرت مناقشتُها. اختتم اللقاء بضيافة محبّة.

   
135 Shares
135 Shares
Tweet
Share135