اللقاء الأوّل لمسؤولي الطفولة في مركز عكار

Julia Moussaoumay Friday March 15, 2019 305
 
ببركة سيادة المتروبوليت باسيليوس منصور الجزيل الاحترام، أطلقت أسرة الطفولة في حركة الشبيبة الأرثوذكسية، مركز عكار اللقاء الأوّل لمسؤولي الطفولة تحضيراً ل “عام الطفولة ٢٠١٩” بمشاركة ١٠٠ مسؤول من مختلف الفروع، وذلك نهار الأحد ١٠ آذار ٢٠١٩ في فرع الحميرة.
ابتدأ اللقاء بالصلاة، بعدها رحّب مسؤول الطفولة في مركز عكار الأخ جوني نصار بالمسؤولين، عرّف اللقاء وتحدّث عن مميّزات وصفات “الشخص المسؤول”.
تقسّم المسؤولون فيما بعد إلى مجموعات، حيث ناقشوا ودرسوا أوضاع ومشاكل الطفولة وطرحوا حلولاً من خلال تبادل الخبرات.

انطلاقاً من سفر يونان النبي، استخلص الأخ فادي سليمان عدّة رسائل للمسؤولين (تقبّل الغير معتاد- الابتعاد عن عدم الطاعة- حذر اليأس- الصلاة والتوبة- الفرح بالخدمة والمسامحة).
كما حضر رئيس المركز الأخ حنّا حنا متمنّيًا للجميع فترة صوم مباركة، ودعا إلى أن يعمل كلّ مرشد على بناء نفسه روحيّاً، ويعي أنّ عليه أن يأخد اطفاله والعالم معه إلى الملكوت، فالمسؤولية الملقاة علينا كبيرة.
بعد صلاة الغروب تمّ عرض ومناقشة أنشطة العام، ثمّ اختتم اللقاء بحديث مع قدس الأب أرسانيوس موسى الذي ركّز على دور المرشد: “المرشد يمتلأ من المسيح، من مائه الحيّ ليفيض على أطفال أسرته، المرشد يحيا في الأسرار لينمّيه الرّوح إلى ملء قامة المسيح.”
4 Shares
4 Shares
Tweet
Share4