جولة على النشاطات الميلاديّة في مختلف فروع مركز الجبل

mjoa Tuesday January 7, 2020 598
من فروع المَدّ الحركيّ:
ببركة و حضور كاهن رعيّة القدّيس جاورجيوس في بسابا ( الأب الياس كرم )، أقيم نشاط ميلاديّ مميّز من فقرات عديدة دينيّة تثقيفيّة وترفيهيّة لأطفال الرعيّة. وبناءً عليه، تمّ تأسيس أسرة طفولة وأسرة استعداديّين، و هو عمل جديد ومبارَك ، تخلّل اللّقاء كلمة ترحيبيّة وروحيّة للأب الياس كرم. يُذكر أنّ العمل في بسابا تأسّس خلال السنة الماضية عبر أسرة جامعيّين، و ها نحن ننطلق في السنة الجديدة مع إطلاق العمل في أسرتَي الطفولة و الاستعداديّين.

 
 أمّا فرع بتغرين، فقد احتفل بالميلاد ببركة و حضور كاهن رعية القديس جاورجيوس ( الأب أنطونيوس صليبا )، حيث غصّ صالون الكنيسة بالأهل والأحبّة لمشاهدة عروض مسرحيّة من تحضير الأطفال و الإخوة امتازوا فيها بأدائهم المتقَن والجميل. وقد تخلّل الحفل توزيع هدايا وكلمة روحيّة وبركة من الأب انطونيوس للمناسبة. يُذكر أنّ العمل في بتغرين تأسّس من حوالي ٥ سنوات، ويضمّ الفرع حاليًّا أسَر الطفولة، الاستعداديّين، الثانويين، الجامعيّين والسيّدات، وهنا سعي لإطلاق أسرة عائلات في السنة المقبلة.

وكان لفرعَي فرن الشباك والجديدة نشاطات مميّزة أيضًا. 

فقد أقام فرع فرن الشباك، مساء الجمعة الواقع فيه ٢٧-١٢-٢٠١٩ لقاءً عامًّا لجميع الأُسر. استُهلّ اللّقاء بصلاة الغروب ترأّسها قُدس الأب جهاد أبو مراد، واستُكمل بفقرات من وحي العيد منها فيديو مسرحيّة قصيرة، وأناشيد ميلاديّة. اختُتم النشاط بمائدة المحبة وتبادل الجميع هدايا رمزية.

 

وفي فرع الجديدة، تنوعت الاحتفالات بين المشاركة في القداديس والصلوات وبعض نشاطات الفرق واللّجان. فنهار السبت الواقع  في 21 كانون الأوّل، وكما عوّدتنا لجنة العمل الاجتماعيّ في الفرع، وببركة كاهن الرعيّة قدس الأب جبران فيعاني وحضور الشمّاس نقولا نقولا، تشارك أعضاء الفرع مع المسنّين بمائدة محبّة ‎وبعدها وُزّعت  الهدايا على المسنّين، وتمّ عرض فيلم عن النشاطات التي قامت بها لجنة العمل الاجتماعيّ خلال سنة 2019. غادر المسنّون والفرحة تغمر قلوبهم متمنّين للإخوة دوام العطاء والمحبّة .كما تشارك المسنّون  مع مجموعة من المسنّين من باقي المناطق نهار الخميس في 26 كانون الأوّل في الغداء الخيريّ الذي أقامه مطعم أهل الكرم . أما أسرة الطفولة، فقد احتفلت على طريقتها بعيد الميلاد بحضور الأهل،  وقدّم الأولاد فقرات وأناشيد وتراتيل من وحي العيد تلتها توزيع هدايا على الأولاد. أمّا نهار الاثنين  في 23 كانون الأول، فتشارك الأإخوة بأمسية صلاة عند الساعة السادسة مساء  استعدادًا لاستقبال المولود، من تحضير فرقة القديس أرسانيوس الكبادوكيّ. ونهار الجمعة في 27 كانون الأوّل، التقت فرقة القدّيس غريغوريوس بالاماس الثانوية على عشاء في بيت الحركة. كما كان لفرقة القدّيس يوحنا المعمدان – أسرة العائلات – لقاء معايدة مع راعي الأبرشية المطران سلوان ضمن نشاط أسرة العائلات في مركز الجبل في حركة الشبيبة الأرثوذكسية. ابتدأ اللّقاء بصلاة الغروب في كنيسة مار اليس-المكلّس، خدَمَها قدس الأب سليمان حداد والشماس نجيب عازار. بعدها، كان حديث للمطران سلوان حول موضوع  «من محبة العائلة إلى محبة الوطن” . في الختام، تشارك الجميع في مائدة المحبة. أمّا نهار السبت 28 كانون الأوّل، فاحتفلت أسرة الاستعداديّين بنشاط ميلاديّ منوّع و تلى اللّقاء عشاء في بيت الحركة. ختام النشاطات كان نهار الخميس 2 كانون الثاني،  حيث اجتمعت فرقة القدّيسَين بطرس وبولس، وبعد الصلاة، تشار أعضاء الفرقة في تأمّل من وحي عيد الظهور الإلهيّ ثمّ في مائدة محبة في بيت الحركة كذلك.

58 Shares
58 Shares
Tweet
Share58