خبَر من الأمانة العامة

mjoa Friday May 8, 2020 376

٢٠٢٠/٥/٧

عقدت الأمانة العامة اجتماعًا (إلكترونيًا) مساء الثلاثاء الماضي برئاسة الأمين العام ومشاركة رؤساء المراكز والأمناء العامين السابقين وسائر الأعضاء.

أقرّ المجتمعون، وبشكل نهائي، خطط العمل والتوجهات المتعلقة بمهام الأمناء العامين المساعدين والإعلام والشؤون الأرثوذكسية والمسكونية، وكلّفوا لجنة للتفكير في خطوات اعادة اطلاق مركز البحوث والتنمية الذي سبق وأطلقته الحركة منذ نحو عشر سنوات.

وفي سياق هذه العناوين تم التشديد، كذلك، على أهمية التزام الحركيين هموم الكنيسة والحركة بآفاقها العامة، ورفض الانزلاق في المنحى الطائفيّ وحِفظ تراث الكنيسة الأرثوذكسية ودورها المجتمعيّ الرحِب والارث الذي تركه لها كبار. وشُدِّدَ على تفعيل التواصل الثنائي بين المراكز الحركية، والتدريب والتنسيق الإعلاميّين، وتشجيع الأجيال الشابة على الإطلالة كتابةً بآرائهم وأفكارهم، وتقييم خبرات العمل الأرثوذكسي والمسكوني السابقة والتأهيل لهذا العمل، والسعي إلى اعتماد واصدار أشرطة اناشيد حركية موحّدة.

وإضافةً إلى التعريف الاعلاميّ بها، سيُسعى إلى تفعيل مضامين رسالة المجمع المقدس حول العائلة بين شرائح العاملين والعائلات في الحركة. وختامًا تمّ التبليغ عن ندوة الكترونية ستُقام في شهر أيار للعاملين والعائلات حول التربية والرعاية في ظلّ الأزمات.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share