لقاء الكتروني حول “حقوق المرأة والطفل بين الواقع والمرتجى”

mjoa Saturday December 19, 2020 239

خبَر من الأمانة العامة

٢٠٢٠/١٢/١٩

متابَعةً لسلسلة اللقاءات حول بعض العناوين المستوحاة من الرسالة الرعائيّة للمجمع المقدّس، دعت لجنة الإرشاد والتربية في الأمانة العامّة أعضاء أسرتيّ العاملين والعائلات في المراكز الحركية الى لقاء إلكتروني أقيم مساء الخميس في ١٧/ ١٢/ .٢.٢ حول “حقوق المرأة والطفل بين الواقع والمرتجى”.
وقد تبنّت اسرة العاملين والعائلات في مركز طرابلس اعداد هذا اللقاء وتنظيمه، والذي تحدّث فيه كلٌّ من الأخت كاتيا شماس الحاج عبيد والأخت ندى وازن صبحيّة، وأشرف على إدارة النقاش الأخ ميشال دربلي.
عرضت الأخت ندى صبحيّة لأهمّ القوانين التي تحفظ حقوق المرأة، وركّزت، في حديثها، على الميزات التي خصَّها الله بها، موضِحةً مفهوم المساواة بين المرأة والرجل ومشدّدةً على أهمية ادور الذي يمكن ان تقوم به المرأة في الكنيسة والمجتمع.
من جهتها، عرضت الأخت كاتيا شماس القوانين التي تنصّ على حفظ حقوق الطفل، وتناولت الدور الأساسيّ للعائلة في ترسيخ الإيمان عند الطفل وتلبية حاجاته النفسيّة، خصوصاً، بالإضافة الى حاجاته البيولوجيّة. وبيّنت دور العائلة في حماية الطفل من الإنغماس في مجتمع يسوده الإستهلاك وتفترسه المصالح والأنانيّات. ثمّ قاربت الأخت كاتيا كيفيّة تربية الطفل بين الحزم والّلين، وشدّدت على ما للحبّ الحقيقيّ وسط العائلة من دورٍ في نموٍّ سليمٍ للطفل.
•الصورة نقلاً عن موقع البطريركية من شريطٍ تعليميّ بعنوان “العائلة والكنيسة”.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share