ورش عمل “حركتُنا” – الهويّة النهضويّة – مركز طرابلس

mjoa Monday February 15, 2021 279
بدعوة من ورشة الهويّة النّهضوية في مجلس الإرشاد لمركز طرابلس، ومن ضمن برنامج عملها، انعقدت مساء يوم الجمعة الواقع فيه ١٢ شباط ٢٠٢١ ورشة عمل “حَرَكَتُنا” عبر تطبيق zoom.
شارك في هذه الورشة نحو ثلاثين شابًّا وشابةً من 11 فرعًا من فروع المركز، بحيث توزّعوا على ثلاث مجموعات، بمرافقة المرشدين: جورج سرور وليز صافتلي، نقولا بو شاهين وإيلينا فارس، ميرنا عبود ونعيم سرور وجيرار خوريّ . 
تناول النقاش مفهوم الهويّة النّهضويّة، انطلاقًا من إجابات المشاركين على أسئلة متنوّعة عن الكنيسة، دور الشّباب فيها، تحديّاتها المعاصرة، المواهب، نهضة الحركيّ والتزامه.
وتلا النّقاش عرض مقطع فيديو للمطران جورج خضر من احتفال عيد الحركة ال65 في مركز طرابلس، يوضح فيه  النّهضة وثمارها في زمن المؤسّسين مؤكّدًا على التّفويض الّذي تسلّمناه من جرن المعموديّة.
اختُتم اللّقاء بشهادات للأخوة: أندريا إندراوس، وسيم وهبة، ونورلانا القبرصيّ، الّذين سبق لهم وشاركوا من مركزنا في مخيّمات الهويّة النّهضويّة على صعيد الأمانة العامّة، وقد عرضوا فيها خبراتهم ومفهومهم للنّهضة الحركية.
تتضمّن ورش عمل “حَرَكَتُنا”  سلسلة لقاءات ستُستكمل، بإذن الله، الشّهر القادم لمناقشة هواجس الشّباب على ضوء فكر المسيح المُعبَّر عنه في كتابات وشهادات المؤسِّسين.
592 Shares
592 Shares
Tweet
Share592