لقاء ١٢ آذار “تعال وانظر”

mjoa Wednesday March 17, 2021 549
بناءً على دعوةٍ من ورشة الهويّة النّهضوية، انعقدت مساء يوم الجمعة الواقع فيه ١٢ آذار ٢٠٢١ حلقة بعنوان “تعال وانظر” عبر تطبيق zoom.
حضر الحلقة ٢٤ مشاركا من مرشدي الثانويين والجامعيين من ٤ مراكز قُسّموا الى مجموعتين. ادار المجموعة الأولى الإخوة ميرنا عبود، نعيم سرور، نقولا بو شاهين وجورج عرموني، والمجموعة الثانية الإخوة ندى حداد سناء معوض وايلي كبّه.
استهل اللقاء بتعريف عن ورشة الهوية النهضوية، التي تعمل ضمن لجنة الإرشاد في الأمانة العامة، والتشديد على دور المرشدين في ايصال الهوية الحركية والفكر الحركي الى الإخوة في فرقهم واهمية اللقاء وتبادل الخبرات بين مختلف المراكز.

افتُتحت الحلقة بفقرة تعارف بين الأخوة المشاركين، تبعها فيلم قصير أجاب فيه عدد من الثانويين والجامعيين، من مختلف المراكز، عن السؤال: “ماذا تعني لك الحركة؟” .
تلا ذلك دراسة لمستندات حول الحركة تحمل عناوين: “التحديد اللاهوتي للحركة”، “عناصر الهوية النهضوية” و”خدمة الحركة وشهادتها في المجتمع”. وقد أجاب المشاركين على عدّة اسئلة  ساهمت في التعبير عن رؤيتهم وهواجسهم حول عدد من المواضيع التي يختبرونها من خلال عملهم الحركي في فرقهم ورعاياهم.
من ابرز النقاط التي طُرحت في المجموعة الاولى “التحديد اللاهوتي للحركة”:
* تعريف الحركة على أنّها حركة اصلاحية، نهضوية في الكنيسة.
* بحث في الدور الذي يجب أن تلعبه الحركة ضمن الكنيسة اليوم.
* دور المؤمنين عامة والشباب خاصة بمدّ الكنيسة الى الأمام واستلام التعاليم الرسولية واعطائها، بوسائل عصرهم.
اما أبرز العناوين التي وردت في المجموعة الثانية “عناصر الهوية النهضوية” و”خدمة الحركة وشهادتها في المجتمع” فهي:
* ضرورة أن تبقى الحركة وفيّة للتعاليم المستقاة من روح الانجيل التي عبّر عنها المؤسسون بالممارسة والعيش والتعليم.
* دور الحركة في أن تكون في شركة تامة مع شعب الله، خادمة ومعلمة ومحرّكة لكل عضو من شعب الله.
* التركيز على الدور المهم الذي تلعبه الحركة في الخدمة الاجتماعية اليوم.
* اهمية العمل على إلتزام الشؤون والقضايا الإجتماعية التي تتماشى مع روح الانجيل من حيث الوسائل والأهداف.
اختتم اللقاء بفيلم يعرض تسجيل  للمطران جورج خضر أبرز ما ورد فيه: “إنّ تفويصنا الوحيد هو أن نجعل كل إنسانٍ مسيحا جديدا كاملا.” تلاه مقطع للأخ جورج تامر شدد فيه على اهمية التجدد بالمسيح وبالحياة الروحية وبذلك نؤسس الحركة كل يوم تأسيسا جديدا.
ستتبع هذه الحلقة سلسلةٌ من اللقاءات حول عدد من العناوين التي تتناول الهوية الحركية وكيفية العمل على توضيحها ونشرها في المراكز والفروع.
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share