لقاء لمُرشِدي أسرة الطفولة في مركز طرابلس

mjoa Saturday April 3, 2021 787
 
انطِلاقًا مِن أهمّيّة لقاءِ الإخوة المُرشِدين وتبادل خُبراتهم، وفي ظلِّ صعوبةِ اللِّقاءِ وَجهًا لِوَجه، التأمَ مُرشِدو أُسَرة الطفولة في مركز طرابلس، مساء يوم السبت الواقع فيه 27 آذار 2021، عبر تطبيق ZOOM، تحت عنوان “مين هو؟”.
توزَّع المُشاركون إلى سِتِّ مجموعات، ضمَّت مرشدين من أعمارٍ مختلفة، وقد اجتمع كلٌّ منها على حِدةٍ معَ مُديرٍ لِلنِّقاش.
ابتدأ اللّقاء بالصّلاة، التَّرحيب بالإخوة المُشاركين والاطمئنان عن أحوالِهم، ومن ثمّ تناقشوا ضمن فقرات محضّرة مُسبَقًا.
ابتدأ الموضوع بمثَل الخميرة للإشارة إلى أهمّيّة دور المُرشِد الذي يُشبه دور الخمير في العجين، من ثمّ تُليَت قصّةٌ من سيرة الأب أرساني، فتمكّنَ الإخوة من المقارنة بين الظروف الاستثنائيّة الّتي مرّ بها الأب أرساني وتلك التي نمرّ بها اليوم. واقترحوا  بعضَ الحلول الّتي يمكنهم تنفيذها للتخفيف من حِدّة الأزمة الرّاهنة.
بعد النّقاش، عُرضَ مقطعٌ سبقَ أن صوَّر مَشاهدَه بعضُ قادة الطّفولة في الفروع، كلٌّ على حِدَة.وفي نهاية العرض، توصَّلوا إلى أنّ للمُرشِد دورًا أساسيًّا في متابعة أعضاء فرقته، ولَو عن بُعدٍ حاليًّا.
واختُتم اللّقاء بفيديو جمعَ بعض الأعمال المميّزة الّتي قدّمتها الفروع خلال فترة الحَجر الصحّيّ، مُظهرًا الجهود الكبيرة المبذولة في سبيل إنجاح العمل الإرشاديّ.

تَجدرُ الإشارة إلى أنَّ إدارة الجلسات أُوكِلَت إلى مجموعة من الإخوة المُرشِدين في المركز، وهم: ميرنا بركات، جانو لطّوف، رين سعد، حنّا معماري، إيلينا فارس ونيكول فتّوش.
238 Shares
238 Shares
Tweet
Share238