زيارة الى كافة المراكز الحركيّة في سوريا

mjoa Thursday September 23, 2021 454

بتكليفٍ من الأمين العام الأخ رينه أنطون قام أمين السرّ التنفيذي في الامانة العامة لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة الاخ جوزف عطالله بزيارة الى كافة المراكز الحركيّة في سوريا، في جولة تفقديّة للاخوة فيها، حالَت الظروف التي أحاطت بنا دون القيام بها سابقاً.

في مركز دمشق إلتقى الأخ جوزف رئيس المركز الاخ فادي العش والامين العام المساعد الاخ حسام العش ورئيس فرع القديس يوحنا الدمشقي الاخ توفيق مالك، والاخت ميسون حداد، كما شارك في لقاء إرشادي لمسؤولي الطفولة والاستعداديين، ولقاء لفرقة العائلات في فرع عربين.

والى حلب حيث التقى رئيس المركز الاخ سلام زخور، والاخوة في لجنة العمل الاجتماعي وعدد من المسؤولين في المركز إضافة الى عدد من الاخوة العاملين والجامعيين.

في اللاذقية تمت استضافة الاخ جوزف في دار المطرانية حيث التقى سيادة راعي الأبرشية المتروبوليت اثناسيوس فهد على مائدة عشاء بمشاركة الأمين العام المساعد، رئيس المركز، الاخ شادي الحاج والاخ سامي الحاج والشماس ملاتيوس مسيكة ومسؤول الجامعيين الاخ عزيز سلوم، كما إلتقى عدداً من الاخوة الجامعيين.

وفي طرطوس إلتقى الاخ جوزف رئيس المركز الاخ سامر رفول وبعض الاخوة من أسرة العاملين.

تمحورت هذه اللقاءات حول شؤونٍ كنسية وحركية جامعة وسير العمل في المراكز في ظل ما يعيقه من ظروف ومصاعب صحية واقتصادية، والنشاطات الصيفية وابرزها المخيمات التي أقيمت خلال الصيف.
كما تم التشاور في المؤتمر الحركي العام وإمكان انعقاده قبل نهاية هذا العام وسبل تسهيل المشاركة فيه وتنقّل الإخوة مندوبيّ المراكز بين لبنان وسوريا.
وحمّل الاخوة في سوريا الاخ جوزف تمنياتهم للإخوة في لبنان وأملهم بلقاءٍ قريب، وجهًا لوجه، لمزيد من تفعيل العمل الحركي ترسيخًا لوحدة الحركة وتثبيتًا لهويتها النهضوية الأنطاكية.

يُذكَر، أيضًا، ان الاخ جوزف قد التقى في ابرشية حمص الاب بطرس الجمل والأخ رازي الصليبي وذلك في سياق ما يتعلق باختتام المشاريع الاجتماعية المدعومة من خلال الأمانة العامة للحركة والتي سبق وأُطلًِْقت في ابرشية حمص منذ سنوات. كما قام الاخ جوزف بزيارة تهنئة خاصة للاب سلوان صنيج بمناسبة سيامته كاهناً، وكانت مناسبة للتداول فيما يخدم العمل الكنسيّ.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share