جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان روتردام للأخ جوليان قبرصي

mjoa Friday June 24, 2022 145
   الأخ جوليان قبرصي من مركز بيروت لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة يحصد جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان روتردام للفيلم العربي لفيلمه “أصداء”.
تدور أحداث الفيلم من خلال نافذة واحدة حيث يتمّ سرد تاريخ جيلَين كاملَين من عائلة واحدة، نتعرّف من خلالها على تفاعلات أفراد هذه العائلة وتكرارها بشكل يطرح التساؤل هل سيكرّرون تاريخهم؟
الفيلم من سيناريو ومونتاج الأخ جوليان قبرصي، تصوير باتريك فرح وإنتاج الأخ فايز بو خاطر الذي هو أيضاً عضو في مركز بيروت. تعريف بسيط عن الأخ جوليان قبرصي:
ولد عام 1991، في صيدا- لبنان، درس السمعيّات والمرئيّات في الأكاديميّة اللبنانيّة للفنون الجميلة، جامعة البلمند، حيث حصل على درجة الماجستير في الإخراج السينمائي، ومشروع حصوله على درجة الماجستير هو الفيلم القصير “عفيف” (2014).
الأخ جوليان عضو ناشط في مركز بيروت وعضو في لجنة الإعلام في الأمانة العامة منذ سنتين حيث كان هو مخرج الأفلام التي نشرتها الأمانة العامة في السنتين الماضيتين ونذكر منها بشكل خاص سلسلة “تاريخ من نور”.

مهرجان روتردام السينمائي الدولي (IFFR) هو مهرجان سينمائيّ سنويّ يقام في مختلف دور السينما في روتردام، هولندا. وهو جسر ثقافي بين هولندا والعالم العربي يتحدّى وسائل الإعلام الهولندية لكسر الصورة النمطية عن العالم العربيّ. مهرجان روتردام لهذا العام جاء بعد عامين من انقطاع عروضه الحيّة نتيجة الحجر الذي فرضه انتشار فيروس كورونا. وقد اختتم فعاليّاته مساء الأحد الواقع فيه 19 حزيران بعد عروض استمرت على مدى 4 أيام عُرض خلالها حوالي 60 فيلمًا بمشاركة 20 دولة.

نبارك للأخ جوليان المُبدع على هذه الجائزة وننتهزها فرصة لشكره على تكريس مواهبه، التي أنعم الله بها عليه، في خدمة البشارة ونشر كلمة الرب في لغة العصر.

#حركة_الشبيبة_الأرثوذكسيّة
#جوليان_قبرصي
#أصداء
#مهرجان_روتردام

10 Shares
10 Shares
Tweet
Share10