“أمسية صيف لبنانيّة” في برلين دعمت مشروع الغذاء في مركز طرابلس

mjoa Saturday June 25, 2022 489

انطلق مشروع خدمة المحبّة (الغذاء) في مركز طرابلس لحركة الشبيبة الأرثوذكسية في شباط 2019 عندما بدأت لجنة الخدمة الإجتماعية في الحركة بافتقاد العائلات الأكثر حاجة في أبرشيّة طرابلس والكورة وتوابعهما وتوزيع حصص غذائيّة متكاملة شهرياً لهذه العائلات، وهو مستمرّ حتى اليوم حيث تستفيد من المشروع حالياً 246 عائلة في 26 بلدة من أقضية الكورة، طرابلس، زغرتا والمنية ‐الضنّية. كلفة المشروع الشهريّة هي 6500 دولار أميركي نقدي.
يعتمد المشروع على الإشتراكات الشهريّة وعلى التبرّعات وهو اليوم يرزح تحت عجزٍ مالي كبير يهدّد بتوقّفه خلال أشهر قليلة، لذلك هو اليوم بحاجة أكثر من أي وقت مضى للدعم كي يستمرّ.

وفي هذا السياق ودعما لهذا المشروع، أحيا نادي الثّقافة في رعيّة القدّيس جاورجيوس، ببركة الأسقف د.حنا هيكل، في برلين مساء السبت الواقع فيه 11 حزيران “أمسية صيف لبنانيّة” قدّمتها السيّدة ميرنا دبس أنطون. وقد شارك فيها عدد من الفنّانين والمخرجين والشعراء اللبنانيّين متبرّعين بجهدهم ووقتهم من أجل إنجاح هذه الأمسية. وهم، مشكورون:
مريال البزري: عازفة كمان محترفة.
ماغي كيروز: غناء.
الدكتور سرجون كرم: شاعر وأستاذ جامعي.
الدكتور هشام البزري: مخرج.
حضر الحفل سعادة سفير لبنان في ألمانيا، القائم بالأعمال في سفارة سوريّا، ممثّلون عن سفارات اليمن، مصر والمغرب، إلى جانب وفد من البرلمان يرأسه سفير المانيا في أميركا. تخلّل الحفل عرض لوحات للرسّام دانيال عرب مع كتب لبعض الأدباء اللبنانييّن. تلى الأمسية عشاء تقدمة من مطعم مسايا.
بارك الله جهود جميع الذين تآزروا من أجل دعم إخوتهم في الوطن.

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share