زيارة الأمين العامّ لمدن حمص واللّاذقيّة وطرطوس

mjoa Wednesday September 21, 2022 647

قام الأمين العام لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة الأخ إيلي الكبّه يرافقه أمين السرّ التنفيذيّ في الأمانة العامّة الأخ جوزاف عطاالله بين ١٦ و١٨ ايلول بزيارة شملت مدن حمص، اللاذقيّة، وطرطوس.

إستُهلت الجولة في حمص بلقاء سيادة المتروبوليت جاورجيوس أبو زخم في دار المطرانيّة حيث تمّ عرض أوضاع الأبرشيّة والعمل الرعائيّ وتاريخ مكتب التعليم الدينيّ وعمله وسُبل التنسيق بين الحركة ومكتب التعليم.

وتخلّل زيارة مدينة حمص لقاءٌ مع قدس الأب بطرس الجمل في كنيسة الوعر وزيارة دير القدّيس يوحنّا المعمدان ولقاء رئيسة الدير الأمّ غريغوريا، بالإضافة إلى زيارة كنيسة القدّيس إيليان الحمصيّ برفقة الأب الياس عبدوكا.

بعد ذلك إنضمّ الاخوة إلى دورة بناء القادة التي ينظّمها مكتب التّعليم الدّيني في منطقة رباح، حيث تمّ اللّقاء برئيس مكتب التّعليم الأب اسحق صوّان والأبوين سلوان صنيج ويوحنّا ليّوس وبالاخوة المشاركين. وتكلّم الأمين العام في المخيّم عن موضوع القيادة وعرض منهجيّة العمل الحركيّ وكيفيّة مقاربة الحياة الكنسيّة والعمل الاجتماعيّ والعمل البشاريّ والتواصل بين الأبرشيات. كما شارك والأخ جوزاف في سهرة المخيّم.

صباح السّبت توجّه الاخوة إلى اللاذقيّة حيث استهلّوا لقاءاتهم بأخذ بركة سيادة المتروبوليت اثناسيوس فهد الذي رحّب بهذه الزّيارة وشدّد على أهميّة التّواصل الدائم.

وانطلق بعدها الاخوة مع رئيس المركز الأخ شادي الحاج والأب ملاتيوس مسيكة إلى منطقة كسب حيث التقوا المشاركين في مخيّم أسرة الجامعيّين وقضوا معهم وقتًا تخلّلته كلمة للأمين العامّ وباقة من الأناشيد وغداء بالإضافة إلى لقاء مع قادة المخيّم.

مساءً كانت زيارة للأخت فيكتوريا جبور في منزلها بحضور عدد من الاخوة في الهيئة العامّة، قبل الانتقال إلى لقاء مجلس المركز. بعد اللّقاء شارك الزائران مع مجلس مركز اللاذقيّة في عشاء في دار المطرانيّة بضيافة المتروبوليت أثناسيوس. واختتم اليوم الثاني بزيارة كنيسة السيدة في السودا برفقة الأب انطونيوس مسّوح.

زيارة مركز طرطوس إستُهلّت بالمشاركة في القدّاس الإلهي صباح الأحدّ في كنيسة السيّدة، وتبعه لقاء مع وكيل المتروبوليت باسيليوس، الأرشمندريت اليكسي نصور. وبعدها كان لقاء مع مجلس المركز تمّ خلاله عرض واقع العمل والصّعوبات التي تعترضه، وتمّ البحث أيضًا بعدد من المشاكل وكيفيّة التعامل معها. واختُتمت زيارة طرطوس بغداء بضيافة الأخ سامر رفّول وأعضاء مجلس المركز والأب ميناس فهّوم.

 

 

 

190 Shares
190 Shares
Tweet
Share190