جولة تفقدية لمركز حلب

mjoa Wednesday January 18, 2023 211

في إطار جولته الاستفقاديّة للمراكز الحركيّة، قام الأخ إيلي كبّة الأمين العام لحركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة يرافقه الأخ جوزاف عطاالله أمين السرّ التنفيذيّ بزيارة مركز حلب للاطّلاع عن قرب على عمل المركز والتّداول في سُبل تمتين الرّوابط الحركيّة على المدى الأنطاكيّ.

استهلّ الوفد الزّيارة بلقاءٍ مع صاحب السّيادة المطران أفرام معلولي وأخذ البركة منه والتّباحث في الأوضاع الّتي تعني الكنيسة الأنطاكيّة.

ومن ثم تابع الوفد لقاءاته مع مختلف الأُسر والمجالس الحركيّة في المركز والتّشاور مع أعضائها فيما يتعلّق بأولويّات العمل الحركيّ في المرحلة الرّاهنة في ظلّ الوضع الضّاغط الّذي يخيّم على المنطقة. كما جال على إجتماعات أسرة الطّفولة، وكان له لقاء مع لجنة العمل الاجتماعيّ الّتي أطلعته على تفاصيل العمل الإغاثيّ الجبّار الذي تقوم به لافتقاد إخوة يسوع الصّغار.

كما وقام الوفد بزيارة كنيسة السّيدة حيث قدّم الأب غسّان ورد شرحًا عن تاريخ الكنيسة وأهمّيتها، بالإضافة إلى جولة في معالم حلب الأثريّة وأسواقها القديمة وقلعتها التّاريخيّة.

كما والتقى الوفد أعضاء مجلس المركز والمجلس الاستشاريّ وتحاوروا في سبل تمتين الرّوابط الحركيّة بين المراكز وسبل تعزيزها وأهمّيتها اليوم كعامل أساسيّ في تجسيد الوحدة الأنطاكيّة.

واختُتمت الزّيارة بالمشاركة في القدّاس الإلهيّ يوم الأحد صباحًا في كنيسة النّبيّ الياس.

   
   
   

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share