مركز جبل لبنان يحتفل بالعيد الـ81 لتأسيس حركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة

mjoa Tuesday March 21, 2023 370

81 عامًا… شاهدة #بالعلم_والعمل

ببركة وحضور راعي أبرشيّة جبيل والبترون وما يليهما صاحب السّيادة المتروبوليت سلوان موسي، احتفل مركز جبل لبنان بالعيد الـ81 لتأسيس حركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة، تحت شعار “81 عامًا… شاهدة #بالعلم_والعمل”، وذلك في لقاء أُقيم يوم السّبت 18 آذار 2023، باستضافة كنيسة القدّيس أنطونيوس، فرن الشبّاك.
شارك في اللّقاء جمع من الآباء الكهنة، الأمين العام لحركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة الأخ ايلي كبّه، رئيسة مركز جبل لبنان الأخت ندى وازن صبحيّة، الأخوات والإخوة الحركيّين من مختلف الفروع.

استُهلّ اللّقاء بصلاة غروب حيث توجّه بعدها الإخوة إلى قاعة الكنيسة للمشاركة في برنامج احتفاليّ تضمّن كلمات وعرض فيديوهات معايدة من الفروع.

في كلمتها، توجّهت رئيسة المركز الأخت ندى إلى الشّبيبة شارحةً أنّ الحركة تعلّمنا الخدمة والمحبّة انطلاقًا من تعاليمنا ودراستنا للكلمة الإلهيّة وحياة الجماعة. كما شدّدت على أنّ البطولة ليست في أن نكون نسخة عن الآخرين بل أنّها تكمن في كوننا مختلفين من خلال إيماننا المسيحيّ. وأكّدت أنّ ما يميّز الحركيّين هو وجودهم في الكنيسة وعملهم الحركيّ لأنّهم قرّروا الإلتزام بالحياة مع يسوع.

بدوره، أضاء الأمين العام الأخ ايلي في كلمته على شعار العيد الّذي اتّخذته الأمانة العامّة هذه السّنة وهو “مبنيّون كحجارةٍ حيّةٍ بيتًا روحيًّا” (1 بط 2: 5)، مشيرًا إلى أهميّة دورنا في نقل البشارة إلى كلّ أنطاكية وعلى ضرورة أن يكون النّاس حجارةً حيّة كي يبنوا معًا بناءً حيًّا يسكن فيه الرّبّ متخلّين عن أهوائهم وكبريائهم. هذا وأوصى الأخ ايلي أن نؤمن بدورنا وبالتّواصل الصّحيح مع الآخرين الّذي يشكّل جزءًا من عمليّة الصّقل والبناء.

من ثمّ كانت كلمة لسيادة المطران سلوان موسي وصف فيها المؤمنين بصورة الكرمة الّتي تحتاج إلى العناية الدائمة شارحًا أنّه علينا التخلّي عن خطايانا وهواجسنا كي نتمكّن من أن نعطي ثمارًا جيّدة وصالحة. كما أعرب سيادته عن فخره بالشّبيبة وبمحبّتهم وحضورهم الدائم روحيًّا واجتماعيًّا، مشيرًا إلى أنّ سيادة المطران جورج خضر هو من المؤسّسين والداعم الأوّل لعمل الحركيّين ورسالتهم.

خلال الإحتفال، فرح الإخوة باللّقاء معًا متمنّين أن تبقى حركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة مُفعمة بالحياة والمحبّة والخدمة والرّجاء.

   
   

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share