الانتقال من العمل البشاريّ إلى لجنة تنسيق العمل الحركيّ في أبرشية صور وصيدا

mjoa Friday November 24, 2023 454
حركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة
لجنة المدّ الحركيّ والعمل البشاري،
الأمانة العامّة.
*الانتقال من العمل البشاريّ إلى لجنة تنسيق العمل الحركيّ في أبرشية صور وصيدا.*
بعد استكمال عدّة نشاطات إرشاديّة هادفة في أبرشيّة صور وصيدا، وبعد الوقوف على وضع الرعايا والفروع التي انخرطت في الأعمال الحركيّة التي قامت بها لجنة المدّ الحركيّ والعمل البشاريّ، أقامت اللّجنة اجتماعًا ضمّ رؤساء الفروع ومسؤولي الرّعايا العاملة، بالإضافة للأخ الأمين العام للحركة إيلي كبّة وأعضاء اللّجنة.
 تمّت الموافقة في الاجتماع على اقتراح هيكليّة إداريّة لهذه الرعايا والفروع حتى تتولّى تنسيق النّشاطات الحركيّة في الأبرشية، وتبدأ بالاعتماد على الطّاقات البشريّة الموجودة ضمنها. اقتراح هذه الهيكليّة هو مرحليّ على رجاء تأسيس مركز الجنوب لحركة الشّبيبة الأرثوذكسيّة.
وفي التّفاصيل: يتمّ العمل خلال هذه المرحلة بالاعتماد على لجنة تنسيق عيّنتها لجنة المدّ الحركي والعمل البشاري بالتشاور مع الإخوة المسؤولين، تهتمّ بالعمل في الأبرشية، يخدمها منسّق عام للعمل، مرتبط إداريًا في خدمته مع لجنة المد الحركيّ.

*الهيكلية*
يجري تعيين الأخوة منسقّي العمل في الفروع والرّعايا في لجنة التّنسيق. يضع مسؤولو اللّجنة، بالتّنسيق والتّشاور مع لجنة المدّ الحركيّ، برنامج العمل في الأبرشيّة خلال السّنة القادمة. يتضمّن البرنامج نشاطات مركزيّة لمختلف الفئات العمريّة.
الأخوة أعضاء اللّجنة هم: ميرنا عزّام (كفرمشكي)، إيلي عيد (عين حرشا)، جوني لاون (الكفير)، أنستازيا سلّوم (ابل السقي)، الإيبوذياكون اميل يعقوب (صيدا) وجورج مرتا (عيحا وراشيّا).
أمّا بالنسبة للمسؤوليّات والخدمة فيها:
– منسقّة لجنة التّنسيق والعمل في الأبرشيّة: ميرنا عزّام.
– مسؤولة المالية: أنستازيا سلّوم
– مسؤول الإرشاد: إيلي عيد
– أمين سر تنفيذي: جوني لاون
التعيين هو لمدّة سنة واحدة، يُعقد بعدها اجتماع بين لجنة المدّ الحركيّ ولجنة التنسيق لتقييم العمل وأخذ القرار المناسب للفترة اللّاحقة بعد التشاور مع الأمانة العامّة.
وقد تمّ الاجتماع الأوّل للجنة الثلثاء في ٢١ تشرين الثاني ٢٠٢٣، حيث تناول الاخوة موضوع خطط العمل، والروزنامة المركزية التي سيعملون عليها خلال السّنة.
خدمة مباركة.
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share