المطران يوحنا (يازجي) في زيارته الرعائيّة الأولى لألمانيا

mjoa Tuesday October 21, 2008 360
berlinjohnyaziji2008_1019احتفلت رعية القديس جاورجيوس في برلين، يوم الأحد الواقع فيه 19 تشرين الأول 2008، بالقداس الإلهي الذي استقبلت فيه راعيها الجديد سيادة المطران يوحنا (يازجي) في زيارته الرعائية الأولى لألمانيا بعد استلامه عصا الرعاية في أيلول الماضي. وتأتي زيارة ألمانيا هذه بعد زيارة قام بها سيادته إلى إنكلترة في الأسبوع الماضي.
.
شارك في القداس راعي الأبرشية اليونانية في ألمانيا المتروبوليت أوغسطينس (لمبرتاكيس)، وراعي الأبرشية الرومانية في أوروبا الوسطى المتروبوليت سيرافيم (يوانتا)، وراعي الأبرشية الصربية في أوروبا الغربية والوسطى (ممثلاً بالكاهن رادومير كولوندجيتش) بالإضافة إلى ممثلين عن الكنائس: الأرمنية، الكاثوليكية والإنجيلية. كما حضر القداس سفراء كل من لبنان وسوريا والدولة الفلسطينية.
berlinjohnyaziji2008_10192
تلت القداس كلمات وجهها ممثلو الكنائس إلى المطران الجديد هنأوه فيها وتمنوا أن يكون تعيينه مثابة صفحة جديدة في العلاقات بين الكنائس الشقيقة في اوروبا وفي المجال المسكوني. كما ألقى سيادة المطران يوحنا كلمة تحدث فيها عن الدور الذي على الأنطاكيين القيام به في أوروبا وعبر فيها عن تطلعاته إلى مهمّته العتيدة. وفي الختام قلّد سيادته الأرشمندريت يوحنا هيكل صليباً عربون تقدير لجهوده وعطاءاته. وتجدر الإشارة إلى أن رحلة المطران يازجي الرعائية هذه ستشمل عدداً من الرعايا الأنطاكية في ألمانيا ومن أهم محطاتها قداس سيقام في مدينة كولونيا يوم الأحد 26-10-2008.
0 Shares
0 Shares
Tweet
Share