أسبوع الصلاة العالمي من أجل وحدة الكنائس

mjoa Saturday February 7, 2009 223

أقيمت أمسية صلاة من أجل وحدة الكنائس المسيحية ،في كنيسة سيدة البير (سن الفيل) نهار الجمعة الواقع فيه 23 كانون الثاني 2009 .

 

كانت الأمسية من تنظيم الاتحاد العالمي المسيحي للطلبة (اللجنة المسكونية للشباب) بمشاركة مجموعة من الحركات من مختلف الكنائس، هي:
                                                                             
– حركة الشبيبة الأرثوذكسية
_  رابطة الطلاب الجامعين الأرمن الأرثوذكسية
_ الحركة الرسولية المريمية
_ اتحاد الشباب الرسولي
_ الشبيبة الأرمنية الانجيلية
_ الشبيبة الطالبة المسيحية
 

wihda-1

قبل تلاوة الصلوات ألقى د.جورج صبرا عميد كلية اللاهوت الإنجيلية كلمة حول “التعريب الموحد للصلاة الرّبية وقانون الايمان” شرح فيها عن الاختلاف في الكلمات بين الكنائس الشرقية والغربية وعن مدى الجهود التي بذلتها لجنة الايمان والوحدة في مجلس كنائس الشرق الأوسط في توحيد الصلاة الربية وقانون الايمان بالرجوع الى النصوص الأصلية اليونانية.

 

wihda-2

بعدها ألقت كلمة الاتحاد الآنسة ألسي وكيل ومما جاء فيها : نلتقي ونصلي علّه تكون لنا توبة لكي يقودنا شعور عميق “ان كنيسة المسيح لا يمكن الا ان تكون واحدة، واحدة كما هو واحد، أحد”. فالوحدة والمسكونية سلوك لدروب روحية نعيد عبرها اكتشاف ذاتنا التاريخية ،كما أن هذه الوحدة تجعلنا نلتقي بالفقراء والمقهورين والمرضى عسى أن يرفعونا لنلمح شيئا من وجه السيد.

 wihda-4

أسبوع الصلاة من اجل وحدة الكنائس مناسبة تذكرنا بضرورة إرساء الحوار الودود كما أن الصلوات المشتركة بين كافة الكنائس تؤجج فينا “الشوق إلى القداس الواحد” لنبني ونكتشف وحدة الايمان بين المسيحيين ووحدة الشهادة في الكنبسة الواحدة.

wihda-5

wihda-3

 

 

 

 

 

 

 

 

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share