حلقة تدريبية لورشة الهويّة النهضويّة

mjoa Monday June 6, 2016 130

warcheh8حلقة تدريبية لورشة الهويّة النهضويّة

استكمالا لتنفيذ برنامج عملها لسنة 2016، اقامت ورشة الهوية النهضوية في الأمانة العامة حلقة تدريبية، يوم السبت 28 ايار 2016 في بيت مركز جبل لبنان – المكلس، بحضور الأخ الأمين العام فادي نصر. شارك في الحلقة معظم أعضاء لجنة الورشة إضافة الى مشاركين من مراكز جبل لبنان، طرابلس، عكار ، البترون، بيروت، دمشق، حلب، طرطوس ومكتب التعليم الديني – حمص وأبرشية زحلة. بلغ عدد المشاركين 35 شخصا.

في الجلسة الافتتاحية ذكر منسق ورشة الهوية الأخ عماد الحصني بالاهداف التي حددتها الامانة العامة عند اطلاق هذه الورشة في تشرين الثاني 2014، وأكد، بناء على ما لمسه اعضاء لجنة الورشة في النشاطات والحلقات والمخيمات التي اقيمت حتى اليوم، على أهمية هذا العمل وضرورة استمراره في المدى المنظور. ثم استمع المشاركون الى آراء وانطباعات عدد من الإخوة الذين سبق وشاركوا في لقاءات سابقة للورشة.

الجلسة الأولى شهدت عرض power point مع حوار تفاعلي تحت عنوان “ديناميكية المجموعات” مع الأخ جورج معلولي، وتلاه جلسة ومجموعات عمل حول “تحريك المجموعات الصغيرة: مع الأخت السي مينا…

warcheh1واختار الأخ ماجد عازار 5 مقاطع كتابية بحثها المشاركون في جلسة عمل حملت عنوان “يسوع المعلم واساليبه التربوية عبر الانجيل”.

بعد صلاة الغروب كان عرض، باسلوب ديناميكي، للأب نعمه صليبا حول التواصل في المجموعات الكبيرة واهمية استخدام الوسائل المناسبة للتأثير في المشاركين وتوجيههم الى المسيح.

تلى ذلك كلمة مقتضبة للأمين العام الأخ فادي نصر الذي شدد على ضرورة أهمية ان يتحلى الحركيون، من خلال علاقتهم بالرب يسوع، بالصدق والاندفاع والمثابرة في العمل وهذا يجعل منهم اشخاصا “مشعين” قادرون على جذب الآخرين.

الحلقة الختامية كانت مع الأخ موسى عفيصة الذي سعى، من خلال تطبيق عملي عملت فيه اربع مجموعات على بناء جسور، الى ايصال رسالة مفادها ضرورة التحلي بالرؤية لإنجاز المهمة والوصول الى الهدف.

ختاما تشارك الجميع بعشاء في المركز قبل المغادرة على أمل اللقاء قريبا.

 

 

warcheh2   warcheh3

warcheh4   warcheh5

warcheh6

warcheh7

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share