احتفال اعلان فرع المنية فرع قائم

mjoa Monday November 21, 2016 117

احتفال اعلان فرع المنية فرع قائم

jaw2a

darajetببركة راعي الأبرشيّة المتروبوليت أفرام (كرياكوس) وبحضور المتروبوليت أنطونيوس (الصوري)، احتفل فرع المنية، نهار السبت 19 تشرين الثاني 2016، بإعلانه فرعًا قائمًا في مركز طرابلس لحركة الشبيبة الأرثوذكسيّة. شارك في الحفل رئيسة مركز طرابلس الأخت ميرنا عبّود مع أعضاء من مجلس المركز، جمعٌ من أبناء البلدة، وعددٌ من الحركيّين من مُخْتَلَف فروع المركز .

ترأّس صاحب السيادة أنطونيوس صلاة الغروب في كنيسة النبي الياس وعاونه الأب نقولا رملاوي (كاهن الرعيّة ورئيس الفرع)، الأب قسطنطين سعد، والشمامسة إرميا عزّام، نكتاريوس ابراهيم وبشارة عطالله.

بعد انتهاء الصّلاة، كان الاحتفال بدرجتَي إخوة ورسل الفادي، في أسرة الطفولة، وقدّم فيها الأولاد وعودًا، يتعهّدون من خلالها الإلتزام بخدمة الرّبّ في كلّ مراحل حياته. ثمّ كانت هناك كلمة لسيادة المتروبوليت أنطونيوس، بارك فيها الأطفال والحضور، هنّأ أعضاء حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة في فرع المنية، وبارك للأخت ناي قليمة إصدار CD يحتوي على مجموعة تراتيل لوالدة الإله.

انتقل بعدها الحاضرون الى دار الرعيّة حيث ألقى الأب نقولا رملاوي كلمةً شكر فيها كلّ من عمل ويعمل في الفرع، وخصّ بالذكر المتروبوليت أنطونيوس والأخت ايرين كوتيا بيطار مؤسّسَي الفرع عبر اجتماعات دورية عُقِدَت منذ سنة ٢٠٠٠. وأعقبتها كلمة باسم المركز، ألقتها الأخت ندى حدّاد (مسؤولة الفروع الناشئة) أوضحت فيها عمق الرّؤية الحركيّة، مفهوم المواهب في الكنيسة، دور المؤمنين والبُعد الأنطاكيّ للعمل الحركي، وذلك استنادًا لقاماتٍ حركيّة واستشهادًا برسائل بولس. وتمّ عرض مُلخّص لصور أبرز نشاطات الفرع على أنغام أناشيد حركيّة.

قبل الختام، تمّ إطلاق باقة تراتيل للمرتّلة الشابّة ناي قليمة، الّتي سجّلت مجموعة تراتيل إلى والدة الاله بصوتها الملائكي وسجّلها فرع المنية.

أخيراً، قدّمت جوقة رعيّة مار الياس (المنية)، بمشاركة بعض الإخوة من جوقة أبرشية طرابلس، أمسيّة تراتيل تضمّنت مزامير وتراتيل ميلاديّة وتلتها مائدة محبّة.

لقراء كلمة الأخت ندى حداد :https://goo.gl/9CLYDn

darajet1  gateau

 

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share