صــــلاة – المطران بولس (بندلي)

mjoa Friday January 20, 2017 89

صــــلاة  – المطران بولس (بندلي)

يا رب ان سنة من سنوات حياتنا شارفت على نهايتها ونحن مزمعون أن ندخل بنعمتك سنة جديدة.
 اننا نتضرع إليك يا محب البشر أن تغفر الخطايا التي ارتكبناها عن قصد أو عن غير قصد. نسألك أن تمحو السيئات التي سقطنا فيها وبنوع خاص اهمالنا للمحبة التي دعوتنا اليها قائلاً اننا لم نعرف أننا تلاميذك الاّ إذا سعينا من كل قدرتنا البشرية، أن نحققها لا بالقول ولكن بالفعل، ساعين اليها بالرغم من كل الصعوبات التي تعترضنا، لأن قوتك وحدها هي التي تكمل في ضعفنا البشري.
يا رب اغفر هفواتنا التي لا تحصى. اغفر ضعفاتنا التي تجعلنا مستسلمين لهجمات الشرير الذي يحاول بشتى الطرق أن يخضعنا لسلطانه -اغفر خوفنا من البشر الذي اعترضنا في طريقنا نحوك وارأف بنا لكي نكون حقيقة أبناءك بتلك البنوة الحقيقية التي دعوتنا اليها بتجسد ابنك الوحيد وافتقاده لنا.

يا ربنا اننا قادمون بعد أيام معدودة أن نلج سنة جديدة فبارك اكليل السنة الآتية -باركنا لكي ندخلها بأمانة للمحبة التي طلبتها منا.
اجعلنا أن نستقبلك فيها كإله حقيقي مخلص لنا وللعالم أجمع. اجعلنا أن نقبل بهدم الحواجز التي تفصلنا عن الآخرين.
ان عالمنا بأسره يترقب السنة الجديدة وأبناء هذا العالم يحاولون معرفة مسبقة لما سيجري فيها والخوف يستحوذ على كل البشر لأنهم يخافون من المستقبل المجهول. أما نحن فنقول ارحمنا يا رب لأننا عليك اتكلنا، لا تسخط علينا جداً ولا تذكر آثامنا، ارحمنا يا رب ارحم عالمك، أبعد عن العالم الخوف والاضطراب، اجعل رحمتك في قلوب مخلوقاتك جمعاء -اجعل الرأفة والضمير في أولئك الذين يملكون بين أيديهم السلطة والمقدرة والقوة -اجعلهم يتذكرون ان الانسان، كل انسان، هو مخلوق على صورتك ومثالك -اجعل التعطف في قلوبهم على البشر الرازحين تحت أثقال الحرمان والاهمال.
أيها الرب القدوس في يديك نستودع حياتنا وحياة العالم أجمع، لا تبعد عنا رحمتك ولو جُربنا بأن نبتعد عنك.
أيها الرب الذي أتيت إلينا طفلاً وتنازلت أن تحيا بيننا سنواتك على أرضنا هذه، كن سيداً لحياتنا ولسنوات حياتنا، التزم يا رب بحنوك الذي لا يوصف، أيام هذه السنة الجديدة -اجعلها مثمرة، مستنيرة بنورك الذي لا يغرب أبداً. احفظنا واحفظ عالمك أجمع سالماً من الأضغان والخوف -هب البشرية أن تعي انك أنت هو المخلص الأوحد لك الكرامة والسجود إلى أبد الدهور. آمين.

نشرة البشارة
الأحد 28كانون الأول 2003
العدد 52
الأحد بعد ميلاد المسيح

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share