دعــــــــــــاء – المطران بولس (بندلي)

mjoa Monday March 6, 2017 104

دعــــــــــــاء – المطران بولس (بندلي)

أيها الرب إلهنا ها نحن نلج سنة جديدة.
أمس قد ودعنا السنة الماضية وودعنا عيد ميلادك على الأرض.
أما اليوم فنبتدئ مسيرتنا عبر ختانة بشرية ارتضيت أن تتقبلها، مع أنك أنت واضع الشريعة، فدعيت يسوع لأنك الله المخلص البشر أجمعين، واذ تزيل عنّا أقنعة الخطيئة، تجدد بنعمتك حياتنا، فنطل على ظهورك الإلهي لكي، وأنت منحدر الى أعماق مياه المعمودية، حانياً هامتك كعبد، نسمع صوت الآب شاهداً لك أنك الابن الوحيد المساوي له في الكرامة والسجود، وداعياً إيانا بروحك الكلي قدسه الشاهد لك، بأن نخلع كيان العبودية للخطيئة حتى نصبح أبناء لله ولكي يصرخ الروح القدس فينا: “يا أبا الآب”.

أيها السيد القدوس أعطنا أن نعي بأنك أنت رددتنا الى بنوة الله التي ابتعدنا عنها، اجعل سنتنا الجديدة زمناً يعمل به لك فندخل في سر تجديدك لجبلتنا البشرية.
يا ربنا بارك اكليل السنة الجديدة، اجعلها مناسبة تقديس لنا ولعائلاتنا ولرعايانا، إجعل بلدنا والذين يديرون شؤونه بسلام لكي نعيش أيضاً في طمأنينه، ابعد عنا كل ضرر، وفق زيجاتنا. أبعد عنّا كل انشقاق في بيوتنا وفي مجتمعنا الأهلي الذي نسلمه الى رعايتك لأن أنت الذي تحفظنا بنعمتك.
أيها الإله الناظر الى عالم بعين الرأفة، اشفق على كل الذين يعيشون تحت وطأة الحروب والأخطار والآلام. ارفق بالجميع، بارك الجميع، ارحم برحمتك العظيمة المرضى والحزانى والمتألمين ارفع عن الجميع الأخطار. اعط اللهم كل بقعة من ارضنا السلام الحقيقي والدائم. اذكر اخوتنا البشر المعرضين للكوارث الطبيعية. امسح دموع الجميع وسهل كل محبة حقيقية تجمع البشر بعضهم مع بعض، طارحين أقنعة الأنانية والسلطوية والتملك. ارحم يارب الانسان في كل مكان لأننا واثقون اننا جميعاً محفوظون بنعمتك ومحبتك للبشر الذين ان ابتعدوا عنك بسبب أنانيتهم تبقى قريباً لكل واحد منهم ولا يغيب أحد البتة عن نظرك المتحنن الذي يدخل الى أعماقنا.
ارحم يا رب الذين يخدموننا بمحبتهم الصادقة وعوض عليهم أتعابهم أضعاف الأضعاف وقدسنا أجمعين. آمين.   

نشرة البشارة
الأحد 2 كانون الثاني 2005
العدد1

0 Shares
0 Shares
Tweet
Share