الأخ الياس آميل صافتلي شمّاسًا إنجيليًّا على مذبح الرّب

mjoa Saturday June 4, 2022 994
يوم السبت الواقع فيه الرابع من شهر حزيران ٢٠٢٢، تمَّت سيامة الأخ الياس صافتلي شمّاسًا إنجيليًّا على مذبح الرّب بوضع يد صاحب السّيادة المتروبوليت أفرام كرياكوس الجزيل الاحترام ومشاركة عددٍ من الكهة والشمامسة مع عائلته ووالديه وإخوته وعدد كبير من أبناء رعية المنية والجوار والإخوة الحركيّين، وذلك في دير سيّدة الناطور- أنفه.
من هو الشمّاس الجديد؟
-وُلِدَ الشمّاس الياس في المنية في ٢ شباط ١٩٨٤.
-حاز على إجازة وماستر في الرّياضيّات من جامعة الروح القدس- الكسليك وعلى ماستر ودكتوراه في الرّياضيّات وتطبيقاتها في الهندسة الميكانيكيّة من جامعة Ecole Centrale de Nantes، فرنسا.

-أنهى برنامج “كلمة” التابع لمعهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللاّهوتيّ في جامعة البلمند.
-هو حاليًا أستاذ محاضر في كلّية إدارة الأعمال في الجامعة اللّبنانية وباحث في الرياضيّات وتطبيقاتها.
-خَدَمَ في حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة في فرع المنية منذ أكثر من عشرين عامًا كمرشد ومنسّق ورئيس للفرع، وفي مركز طرابلس كمنسّق لأسرة الجامعيّين، وفي الأمانة العامة كمسؤول عن المدّ الحركي والعمل البشاري. كيف لا وهو الذي منذ الصغر أعطى الربٍّ قلبَه والتزَم طرقَه. فقد نشأَ في عائلة مؤمنة ومُحِبَّة للربّ، تعلّم فيها بساطة الإيمان المقرون بالأعمال والصلوات والأصوام وتدرَّب على العطاء والخدمة في الكنيسة. ثمّ تتلمَذَ على يد الأخ طوني الصوري (الميتروبوليت أنطونيوس حالياً) والأخت إيرين كوتيا على عيش الكلمة في حضن حركة الشبيبة الأرثوذكسيّة، فكرَّس حياته لخدمة الكنيسة في شتى الأطر الحركيّة وانكبَّ على القراءة والتعليم حتّى أمسى العمل البشاريّ همّه اليوميّ.
-هو اليوم مسؤول المدّ البشاريّ في الأمانة العامّة.
-متأهّل من ليال طعمة ولديه ولدان آميل وإيلينا.
 الشمّاس الجديد سوف يخدم حاليًا في دير سيدة الناطور- انفه حيث تمّت رسامته.
 ألا بارك الله خدمته وسدّد خطواته في كلّ عمل صالح.
مستحق مستحق مستحق
    
299 Shares
299 Shares
Tweet
Share299