المخيّم الصيفيّ السنويّ 2019- أسرة الإستعداديّين، مركز طرابلس

mjoa Tuesday September 3, 2019 394

نظّمت أسرة الاستعداديّين – مركز طرابلس مخيّمها السّنوي، تحت عنوان “لأنّنا به نحيا ونتحرّك ونوجد (أعمال 28:17)”، وذلك من 5 تمّوز 2019 ولغاية 8 منه، في مركز المؤتمرات – بشمزّين. وقد شارك في المخيّم 95 شابّاً وصبيّةً من الفروع التالية: شكّا، الميناء، بشمزّين، بطرّام، ددّه، كفرعقا، أنفه، قلحات، المنية، كفرحزير، بصرما وأميون.

تضمّن المخيّم ثلاثة تواجيه، تصبّ في المحور الخاصّ للأسرة: “بناء الشّخص في المسيح من خلال الإقتداء بالرّب يسوع المسيح أوّلاً وبكلّ مَن سلكوا درب القداسة”:

– “القدّيسون: أمثلة للاقتداء بالرّبّ يسوع المسيح”، تعرّفنا خلاله على خمسة قدّيسين (القدّيس نكتاريوس أسقف المدن الخمس، القدّيسَين قزما ودميانوس الماقتََي الفضّة، القدّيسة إليزابيث الدّوقة والقدّيسة باراسكيفي شفيعة العيون) كأمثلة للاقتداء بالربّ.

– “وجوه معاصرة سلكَت درب الربّ”، حيث تعرّفنا على كلّ من المطران بولس بندلي، البطريرك غريغوريوس الرّابع والأمّ غفرئيلا، كأمثلة تُحتذى، أيضًا، للاقتداء بالربّ.

– “هل أنا مدعوّ للقداسة؟ كيف؟” وكان الهدف من هذا الموضوع أن يعي الاستعداديّ أنّ القداسة هي هدف الحياة المسيحيّة وأنّ كلّ إنسان، بالتالي، مدعوّ للقداسة.

تخلّلت المخيّم فقرات عديدة من صلوات، Olympic Games، نوادٍ، صرخات، سهرات متنوّعة ومحاضرة مختصرة عن نشاط العمل الإجتماعيّ في المركز (خدمة المحبّة)… هذا بالاضافة إلى نشاط خارجيّ في Gravity – بكفتين، حيث أمضينا وقتاً ممتعاً. هذا وقد شاركنا بخدمة القدّاس الإلهيّ مع الأب برثانيوس أبو حيدر في كنيسة السّيدة في بشمزّين.

لقد شكّلت هذه الفقرات برنامجاً مفيداً ومسلّياً، قيّمه المشاركون في ختامه وقدّموا اقتراحاتهم، كما تعهّدوا اللقاء في النشاطات القادمة.

 

42 Shares
42 Shares
Tweet
Share42